القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لتصبح أذكى الأذكياء

بـســـم الله الــرحمـــن الــرحيــــــــــم


  بالتأكيد جميعنا نريد أن نصبح أذكياء و لا يوجد من يريد أن يكون غبيا (إذا إستثنينا صغار العقول) و هذا ليس بالأمر الصعب و لا المستحيل حيث أن ذكائك لا يولد معك بل يتطور مع الوقت و فيالبيئة التي تعيش فيها علما أن نسبة الذكاء الذي يتطور مع الإنسان هي 95% أي أنك تستطيع الوصول بنفسك لأقصى درجات الذكاء و بدون إطالة ننتقل للخمس نصائح التي ستساعدكم بإذن الله لتطوير ذكائكم :
   

       المطالعة:

 نعم فقراءة الكتب ستساهم في زيادة معلومات و تجعل منك أكثر دراية و تثقف بما يدور حولك و تكسبك الكثير من الفوائد فما تجده في الكتب لن تجده حتى في المدرسة.
 و ستساعدك المعلومات التي تكسبها من الكتب في بناء حصيلة معرفية تساعدك هي بدورها في زيادة سرعة التعلم عندك حيث تعتبر سرعة التعلم من المقاييس المستعملة في قياس نسبة الذكاء.
  
     كونوا فضولين:

  و لكن بالطريقة الإيجابية التي تدفعكم لفهم ما هو غامض في مختلف نواحي حياتكم خصوصا في المدرسة حيث أن فضولكم سيجعلكم أكثر فهما للدروس و أكثر إستيعابا لها ممّا يرسم لزملائك في أذهانهم فكرة أنك ذكي و تفهم دروسك و هاته خطوة كبيرة للأمام حيث أنكم أصبحت تعتبر ذكي في نظر رفاقكم.
   
      حاول إيجاد الحلول بنفسك:

  فكر ثم فكر ثم فكر و لا تستسلم أبدا مهما واجهتك مسائل و مشاكل في مختلف مناحي الحياة حاول أن تجد حلولها بنفسك و إتخد دائما القرار الذي تراه مناسبا و لا تتردد فيما يقوله لك عقللك ففطرة الإنسان لا تخطئ و لاتنسى أن هذا سيجعل منك ذلك الشخص الذكي في إتخاذ القرارات.

     إعملوا على تحسين ذاكرتكم:

 فالذاكرة مهمة لتقوية العقل و أغلب الأذكياء يملكون ذاكرة قوية و لتقوية ذاكرتكم عليكم بالقيام بتمارين الذاكرة و ممارسة ألعاب الذاكرة و الموجودة بكثرة على الإنترنت و إليكم الصورة الموالية التي توضح تمرين جد سهل و بسيط و فعال لتقوية الذاكرة.


    تواصلوا مع الأذكباء:

  فهذا من شأنه أن يساعذكم على التعلم منهم و أخذ كل ما هو مفيد منهم لكن إحذروا تقليدهم فعليكم أن تكونوا أنتم هم أنتم لا تقلدوا أحد بل تعلموا منهم و لا تنسوا أن تقتدوا بخير الخلق سيّدنا محمد ﷺ .

  
  في الأخير أتمنى أن تفيدكم هاته النصائح و تذكروا أنكم من تستطعون تحقيق النجاح لا أحد يحقق هذا عنكم.
 "إن أصبت فمن الله’,و إن أخطأت فمن نفسي"
التنقل السريع